رجوع

مدينة الكويت: 02 يوليو 2020
"فوربس": مجموعة stc تحتل المركز الأول كأقوى شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

مدينة الكويت، 02 يوليو 2020 : وفقاً لتصنيف مجلة "فوربس" العالمية الذي تم نشره مؤخراً، تفتخر شركة الاتصالات الكويتية (stc)، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم الخدمات المبتكرة والمنصات المتكاملة للعملاء بتصدر الشركة الأم (مجموعة stc) لائحة أفضل شركات الاتصالات في المنطقة حيث احتلت المركز الأول كأقوى شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تفخر شركة stc الكويت أن تكون جزءاً من شركة رائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية ذات علامة تجارية قوية بما تمتلكه من إمكانات فعالة لإثراء تجربة العملاء من خلال تقديم منتجات جديدة وتمكين التحول الرقمي وفقاً لارتفاع الطلب العالمي في أعقاب أزمة فيروس كورونا المستجد. تحرص شركة stc على تزويد عملائها، الأفراد منهم والشركات، بأحدث التقنيات والخدمات الرقمية مستفيدين بذلك من خبرات وقدرات  (مجموعة stc) في هذا المجال.

وأعلنت "فوربس" عن قائمة "جلوبل 2000" السنوية التي تضم أقوى 2000 شركة على مستوى العالم تبعاً إلى قيمة الأصول والقيمة السوقية وصافي الأرباح والإيرادات بأوزان نسبية متساوية. وقد قامت فوربس في العام 2019 باختيار مجموعة stc كأول شركة رقمية في الشرق الأوسط ومن ضمن أفضل 44 شركة رقمية في العالم.

ووفقاً لقائمة فوربس، تحتل مجموعة stc المرتبة الثامنة بين الشركات العربية من ضمن أفضل 100 شركة لعام 2020 إضافةً إلى حصولها على المرتبة 335 على مستوى العالم.

وقد واصلت مجموعة stc التميز في أدائها في حين ارتفعت إيراداتها خلال العام 2019 بنسبة 4.64%. وكما ارتفع صافي ربح الشركة خلال الربع الأول من العام 2020 بنسبة 5.93% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

وقد ناقش منشور فوربس الثامن عشر لقائمة "جلوبل 2000" السنوية التحديات التي تواجهها الشركات في الآونة الأخيرة في ظل إعطاء إنذارات عادلة من التداعيات السلبية التي قد تنشأ في المرحلة المقبلة.

في حين أن معظم الشركات التي تضمنتها قائمة "جلوبل 2000" قد شهدت انخفاضاً جوهرياً في القيمة السوقية مقارنةً بالعام السابق نظراً للأثر الشديد المترتب على الحظر الكلي، فقد كان قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أقل القطاعات تأثراً.

وقد تمكنت مجموعة stc من الحفاظ على مكانتها السوقية القوية مع زيادة في الإيرادات والأرباح، خاصةً مع إطلاق خدمات ومنتجات 5G.

انضم الى برنامج المكافات "قطاف" الان !
Feedback