رجوع

مدينة الكويت،: 29 يونيو 2020
stc الراعي الرئيسي في أسبوع الاتصالات الدولي ITW

  • مشاركة نشطة لـ stc عبر افرعها الإقليمية في السعودية والكويت والبحرين بهدف دعم قطاع الاتصالات وتقنيات تبادل المعلومات

مدينة الكويت 29 يونيو 2020: أعلنت شركة stc، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم الخدمات المبتكرة والمنصات المتكاملة للعملاء في دولة الكويت، عن مشاركتها كراع رئيسي في أسبوع الاتصالات الدولي ITW الذي أقيم في الفترة من 15 إلى 18 يونيو، بهدف دعم قطاع الاتصالات وتقنيات تبادل المعلومات.

وخلال الفعالية التي تخللها عدد من الجلسات الحوارية والنقاشات التقنية، شارك متخصصون وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية في stc السعودية والبحرين بالإضافة الى الكويت، حيث قاموا بعرض أفكارهم وخبراتهم حول أحدث تقنيات تبادل المعلومات والتجارب الغنية مع الجمهور كذلك.

وعقدت ITW حدثاً مصمم خصيصاً لشركة stc في 17 يونيو على أساس منصة افتراضية، قامت الشركة خلاله بالمشاركة في العديد من الجلسات. وتحت عنوان "التواصل في الشرق الأوسط" ، استعرض ممثلو الشركة العديد من الموضوعات المتعلقة بنمو الأعمال التجارية واستراتيجيات المشغلين على المدى القصير والمدى الطويل تم إبرازها في الحلقات النقاشية مع التركيز على متغيرات السوق في الوضع الراهن في ظل أزمة فيروس كورونا COVID19.

ومن جهته، استعرض مدير عام الشبكات في stc المهندس / أحمد الشريف أكبر الفرص أمام شركات تشغيل الاتصالات في الشرق الأوسط في عام 2020 وإمكانات نمو الأعمال التجارية والمنتجات الأكثر مواءمة للوضع الحالي، مشيراً أن التحول الرقمي أحد ابرز القطاعات التي ستشهد نمواً في المنطقة خلال الفترة الحالية، فضلاً عن التحول الالي لخدمات الاتصالات لتمكين النمو في القطاعات المختلفة.

وتطرق ايضاً الى ازمة فيروس كورونا COVID-19 وتأثيرها على سوق الاتصالات في الشرق الأوسط، لافتاً الى ان تفشي الوباء ساهم بشكل كبير في الدفع نحو التحول الرقمي، وأظهر الحاجة الملحة والمتنامية على الطلب على البيانات الرقمية. وشدد على أهمية تعزيز قطاع امن الاتصالات، وتوطين المحتوى.

إلى جانب التحديات التشغيلية التي ظهرت جراء تفشي COVID-19 ، أشار الشريف خلال النقاش الى ان هذا التحدي دفع على تغيير طريقة تنفيذ الأعمال عبر التحول للعمل عن بعد من خلال المنزل، واستخدام نظم التواصل الافتراضي، وكذلك تعزيز باقات المعلومات التي تتوفر للأشخاص والشركات على حد سواء.

ولفت الى ان تقنيات الجيل الخامس 5G لعبت دوراً هاماً ومحورياً في تعزيز دور قطاع الاتصالات للقيام بدورها على اتم وجه، لا سيما وان stc تمتلك أحد أكبر شبكات الجيل الخامس في البلدان التي تتواجد فيها، مما أسهم في توفير خدمات استثنائية ومتميزة للعملاء تشمل على سبيل المثال لا الحصر تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وحول مشاركة stc في هذه الفعالية، أكدت في بيان لها ان stc باعتبارها شركة إقليمية رائدة في قطاع التحول الرقمي، ولهذا السبب كان من الهام بمكان مشاركتها عبر افرعها الإقليمية في كل من السعودية والكويت والبحرين، كما اتاحت الفعالية الفرصة امام مسؤولي الشركة لمقابلة عدد من الشركات العالمية المتميزة في توفير الخدمات المساندة لقطاع الاتصالات و مطوري البرمجيات وغيرهم من الخبراء بما يصب في مصلحة عملاء الشركة اقليمياً.

هذا ويعد أسبوع الاتصالات الدولي ITW، أحد أكبر المنصات الحوارية والاجتماع السنوي الأهم في مجال صناعة البنية التحتية العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث يجمع بين مزودي خدمات الاتصالات ومراكز البيانات وشركات البرمجيات ومزودي الأجهزة وتطبيقات الإنترنت ومجتمعات الاستثمار معًا في مكان واحد.

واتاحت المنصة الافتراضية الفريدة من نوعها من الاجتماع والتواصل والقيام بالأعمال التجارية من أي مكان في العالم. كما وفر المؤتمر هذا العام عالماً افتراضيًا مع إمكانية الوصول المجاني إلى جميع لجان قيادة الفكر والموائد المستديرة والمناظرات التي يقودها أكثر من 60 خبيرًا في كل قارة.

تابعونا على مواقع التواصل الإجتماعي
Feedback