رجوع

تاريخ النشر: 13 ابريل 2021
stc تطلق برنامج تدريب حصري لتمكين الطلاب

  • الحماد: حريصون على دعم قطاع التعليم من خلال تزويد الطلاب بفرص لاكتساب المعرفة العملية

الكويت ، 12 ابريل 2020: واصلت شركة الاتصالات الكويتية stc، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم الخدمات المبتكرة والمنصات المتكاملة للعملاء في دولة الكويت، برنامجها التدريبي الحصري للطلاب وحديثي التخرج الطامحين والمهتمين بتحصيل خبرة عملية واقعية في قطاع الاتصالات، مشيرة الى انه تم تصميم البرنامج التدريبي لتحقيق قيمة مضافة كبيرة يمكن أن تساعدهم في تشكيل حياتهم المهنية المستقبلية.

وفي بيان لها أعلنت stc عن اختتام دورة تدريبية، في إطار برنامجها المتواصل والذي يهدف الى احتضان مختلف الطلاب وحديثي التخرج من الراغبين في التحصيل العملي والعلمي ومعرفة المزيد عن قطاع الاتصالات ودور الشركة الرائد، لا سيما في ظل الظروف الحالية.

وخلال الدورة التدريبية الداخلية والتي تقوم بالتعاون مع الجامعات المحلية، طُلب من المتدربين العمل عن بعد والمشاركة في الأحداث في مناسبات معينة حتى يتسنى لهم تطبيق ما درسوه بشكل فعال، بالإضافة إلى تطوير معرفتهم الشخصية طوال التجربة.

ومع نهاية الدورة التدريبية، حصل المتدربون على فرصة للدخول الى بيئة العمل الديناميكية في واحدة من شركات الاتصالات الرائدة في المنطقة. وخلال دورة هذا العام، انضم طلاب من جامعة الكويت إلى برنامج وحدة العلاقات العامة في stc. حيث تلقى كل منهم مجموعة محددة من المعايير والأهداف القابلة للتنفيذ التي يتعين تحقيقها طوال رحلة التدريب بناءً على متطلبات القسم. وعند الانتهاء من البرنامج حصل المشاركون على شهادة اجتياز التدريب من إدارة الموارد البشرية بالشركة.

واشتمل البرنامج على شرحاً تفصيلياً حول تاريخ الشركة منذ تأسيسها، وكذلك جولة تعريفية بمهام مختلف اقسام وإدارات stc، في إطار الاستراتيجية المستدامة للمسؤولية المجتمعية لتمكين الشباب والكوادر المتميزة من داخل وخارج الشركة.

واستقبل فريق قطاع الموارد البشرية في stc الطلاب والشباب حديثي التخرج في إطار استراتيجية الشركة المتواصلة لتوفير برامج التدريب الشامل للكوادر التواقة لاكتساب الخبرة والمعرفة المتكاملة حول قطاع الاتصالات وبيئة عمل الشركة، وكذلك تلقي التدريب الفني اللازم بما يسهم في إعطاء قيمة مضافة كبيرة تساعدهم على تحديد أهدافهم المهنية المستقبلية.

واستقبل فريق قطاع الموارد البشرية في stc الطلاب والشباب حديثي التخرج في إطار استراتيجية الشركة المتواصلة لتوفير برامج التدريب الشامل للكوادر التواقة لاكتساب الخبرة والمعرفة المتكاملة حول قطاع الاتصالات وبيئة عمل الشركة، وكذلك تلقي التدريب الفني اللازم بما يسهم في إعطاء قيمة مضافة كبيرة تساعدهم على تحديد أهدافهم المهنية المستقبلية.

وأضاف: "كما نسعى دوماً نحو تعزيز مهارات الكوادر البشرية العاملة في stc، وذلك إيماناً منا بضرورة الاستثمار في موظفينا وتزويدهم بالمعرفة والبيئة اللتان تتيحان لهم الوصول إلى إمكاناتهم الكاملة، مما يساهم في إنجاح أهداف الشركة وينعكس بشكل ايجابي على قطاع الاتصالات بشكل عام".

واختتم الحمّاد: "سعدنا برؤية الشباب الكويتي الواعد وهو يكمل برنامج التدريب الذي نظمته stc، والذي اطلقناه من خلال منصاتنا الرقمية التي تتيح العمل عن بعد لموظفينا. وسنواصل مجهوداتنا بهدف تزويد المواهب الكويتية الشابة بالمعرفة والخبرة العملية التي ستدعم نموهم وتمنحهم المهارات التي تعينهم في حياتهم المهنية ".

هذا، ويتوفر برنامج التدريب الداخلي لطلبة الجامعات والخريجين الجدد الذين لديهم سجل أكاديمي قوي ومستوى عالٍ من الالتزام، وتتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا. وتستمر البرامج لمدة تتراوح بين 2-3 أشهر، وتكرس stc جهودها لتعظيم الكفاءات، والتوعية بسبل إدارة الوقت بفعالية، وتقديم تجربة عمل فعلية. ولدى الانتهاء من البرنامج، يتلقى المشاركون شهادة إتمام الدورة التدريبية بما يعزز إمكانية ايجاد فرصة عمل دائمة تتماشى مع أدائهم وتطلعاتهم.

ويصمم برنامج التدريب خصيصاً، بالتعاون مع الجامعات المحلية، لتحديد مجالات المعرفة وتعزيز كفاءات المتدربين من خلال اتاحة الفرصة لهم لممارسة مختلف المهام بتركيز اساسي على مجالات التخصص لكل منهم.

جدير بالذكر، انه على مدار السنوات، تواصل شركة stc بشكل مستمر توفير البرنامج التدريبي والتثقيفي لطلاب الجامعات وكذلك لحديثي التخرج، بهدف تقديم منحنى التعلم الفعال بما يتماشى مع مبادرات المسؤولية المجتمعية للشركات الموجهة نحو تمكين الشباب.

لمعرفة المزيد حول مبادرات وخدمات شركة stc ، يمكنك اتباع منصات التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بشركة stc ، أو قم بزيارة أحد فروع الشركة، أو عبر تحميل تطبيق الهاتف المحمول stc ، أو تفضل بزيارة www.stc.com.kw أو من خلال التواصل مع مركز خدمة العملاء عن طريق الاتصال بالرقم 102 للحصول على المساعدة على مدار الساعة .

انضم الى برنامج المكافات "قطاف" الان !
Feedback