رجوع

تاريخ النشر: 19 ابريل 2021
solutions by stc تعقد شراكة مع eMushrif لتقديم حلول "مواصلات" مبتكرة

مدينة الكويت ، 18 ابريل 2021: أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc ، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم الخدمات المبتكرة والمنصات المتكاملة للعملاء في دولة الكويت، أن ذراعها المتخصص في توفير خدمات الشركات solutions by stc عقد شراكة مع eMushrif ، الشركة العمانية المتخصصة في تطبيق تقنيات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي في قطاع النقل من خلال فرعها في الكويت ، من أجل تزويد عملائها من قطاع الشركات بأنظمة متكاملة لإدارة مشروعات النقل والمواصلات، بالإضافة إلى حلول آمنة و ذكية لإدارة الموارد البشرية.

في بيان صحفي أطلقته stc بهذه المناسبة، أشارت solutions by stc إلى أن شراكتها الجديدة ستسهم في الاستفادة من الحلول الرقمية في توسيع نطاق خدماتها، وتلبية احتياجات المدارس والشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية، عبر أنظمة تتبع وإدارة وسائل المواصلات وأنظمة الحضور الذكية.

وستسمح الأنظمة الجديدة، التي طورتها eMushrif ، بتتبع ومراقبة تحرك وسيلة النقل، والمشرفين عليها بما يعزز كفاءة السائقين وأمن الرحلة، فضلاً عن المحافظة على سلامة الركاب، بينما تُبلغ عن المؤشرات الرئيسية للمستخدم. ويتألف الحل الذي توفره solutions by stc من أجهزة مثبتة على مركبات النقل، وبطاقات مفاتيح ذكية، بالإضافة إلى تطبيق تفاعلي سهل الاستخدام يوفر تحديثات منتظمة وتفاصيل الرحلة.

ومن خلال التطبيق المعد خصيصاً، سيتمكن المستخدمون من التحقق من مواقع الركاب في الوقت الفعلي، والوقت المقدر للوصول، وتفاصيل الرحلة السابقة، وقائمة الحضور، وسجل الصاعدين الى المركبة، وتلقي الإشعارات المتعلقة بكل رحلة. كما تم تصميم بعض الميزات المتعلقة بالطلاب، واضيفت بعض الميزات لإبقاء أولياء الأمور على اطلاع بمكان وجود أطفالهم، كما حرصت على أن يكون النظام قابل لإعادة التعريف بما يلائم احتياجات عملاء الشركات المتنوعة.

ويمكن النظام المراقبين من الوصول إلى ملخص لجميع المركبات المتصلة بالنظام، وتلقي الإخطارات حول سرعة المركبة في حال تجاوز حدود السرعة، والتنبيهات حول تحديثات الفحص المرئي، بالإضافة إلى تقارير مفصلة عن كل رحلة بعد اكتمالها بالإضافة إلى تفاصيل الركاب وأوقات صعودهم و نزولهم.

كما أفادت solutions by stc عن نظام مصمم خصيصًا لقطاع النفط والغاز يسمى "رحلتي". ويهدف الحل الذكي إلى رقمنة تجربة التنقل بالكامل باستخدام أجهزة مبتكرة وتطبيق مخصص يعمل من الهاتف المحمول. ويُمكن التطبيق المتعاقدون، الذين يستخدمون الخدمة أو الركاب الآخرين، حجز الرحلات واستلام التذاكر الإلكترونية وإدارة حجوزاتهم والاتصال بخدمات الدعم إذا لزم الأمر.

وأضافت الشركة انه يمكن لأنظمة إدارة النقل الذكية أن تعزز تجربة الركاب بشكل كبير مع السماح للمؤسسات بتتبع أسطولهم بشكل فعال. ومن خلال رقمنة التجربة، قائلة: "نعتقد أنه من خلال تمكين التحول الرقمي فانه يمكن استخدام البيانات الاستقصائية لتعزيز الإنتاجية وإدارة خدمات النقل بشكل أكثر فعالية".

وأشارت الى ان النظام سيُمكِّن المؤسسات تتبع حالات الإصابة بفيروس كورونا، مما يساعدهم على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل احتمالية انتشار العدوى وتطبيق الإرشادات المناسبة الصادرة عن وزارة الصحة. ومن خلال اعتماد هذا النظام، ستتمتع المؤسسات بفهم أفضل لأساطيلها وستتخذ خطوة هامة في إطار استراتيجية التحول الرقمي الخاصة بهم.

فضلاً عن ذلك فقد تم إطلاق نظام حضور و انصراف ذكي، كبديل مثالي لبرنامج التعرف على بصمات الأصابع و الوجه لتتبع حضور الموظفين. و يعتبر هذا النظام خدمة اضافية مقدمة من solutions by stc لمساعدة الشركات والمدارس على تحقيق أهدافهم بشأن مكافحة جائحة فيروس كورونا، على ان توفر الشركة المعلومات بما يسهم في تخفيف مخاطر انتشار العدوى داخل الشركات وعبر المجتمع المحلي.

ومن خلال استخدام الحلول التكنولوجية الحديثة والمبتكرة، توفر solutions by stc حاليًا مجموعة واسعة من العروض للعملاء من الشركات، لمساعدتهم في رحلة التحول الرقمي الخاصة بهم. وتطبق الشركة نهج ابتكاري قائم على تلبية مختلف المتطلبات لدى التعاون مع قادة السوق لتزويد عملائها بأدوات فعالة تعزز كفاءة أعمالهم. وكمزود لحلول الأعمال، تقدم solutions by stc أيضًا مجموعة من حلول الاتصال السريع، والخدمات الثابتة أو اللاسلكية، وإنترنت الأشياء ومنتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصال على شبكات 5G مثل خدمة 5G LIVEBUS الحافلة الذكية والآمنة المدعومة بتقنية الجيل الخامس لحماية الركاب خلال التنقل بكل سهولة وأمان.

واختتمت: "إن هذه الشراكة الإستراتيجية تأتي انسجاماً مع التزامنا بتزويد عملائنا بحلول متكاملة تسهم في تمكين التحول الرقمي عبر جوانب وقطاعات تشغيلية متعددة. وتهدف الحلول التي تقدمها stc إلى استكشاف طرق بديلة جديدة تعزز بشكل كبير كفاءة وإنتاجية المؤسسات بما يحقق نتائج إيجابية لعملائنا الكرام ".

انضم الى برنامج المكافات "قطاف" الان !
Feedback