رجوع

مدينة الكويت،:23 مارس 2020

شركة الاتصالات الكويتية (stc)

تعقد اجتماع الجمعية العامة العادية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2019

  • بلغت صافي الأرباح 43.6 مليون دينار كويتي
  • وصل إجمالي الإيرادات 293.7 مليون دينار كويتي
  • توزيع أرباح نقدية بواقع 50 فلس كويتي للسهم

الكويت – 23 مارس 2020:

عقدت شركة الاتصالات الكويتية (stc)، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم خدمات ومنصات مبتكرة للعملاء في الكويت، اجتماع الجمعية العامة العادية، في مقر الشركة الرئيسي – مجمع أولمبيا / البرج الغربي يوم الإثنين الموافق 23 مارس 2020، وقد بلغت نسبة النصاب 67.90% من إجمالي عدد المساهمين.

وقد تم خلال اجتماع الجمعية العامة العادية، المصادقة على تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراقبي الحسابات وتقرير هيئة الرقابة الشرعية، كما تمت المصادقة على تقرير لجنة التدقيق وتقرير حوكمة الشركات الذي يشمل تقرير المكافآت والرواتب والمزايا لأعضاء مجلس الإدارة والجهاز التنفيذي وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019 إلى جانب الموافقة على جميع بنود جدول أعمال الجمعية العامة العادية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، وافقت الجمعية العامة العادية على اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة %50 من إجمالي رأسمال الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019، أي بواقع 50 فلساً كويتياً للسهم الواحد وذلك للمساهمين المقيدين في سجلات الشركة في نهاية يوم الاستحقاق المحدد له يوم الأربعاء الموافق 8 أبريل 2020، وسوف يتم توزيع الأرباح النقدية على المساهمين المستحقين لها اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 15 أبريل 2020.

صرّح الدكتور محمود أحمد عبدالرحمن، رئيس مجلس الإدارة لشركة stc قائلاً: "بالرغم من الظروف الصعبة التي يشهدها السوق عامةً واستمرار المنافسة التي يشهدها قطاع الاتصالات الكويتي والذي يعتبر من أكثر الأسواق التنافسية في المنطقة، تمكنت stc من تحقيق إيرادات بلغت 293.7 مليون دينار كويتي مقارنةً بنسبة نمو 2% مقارنةً بالعام 2018، كما سجل الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء نمو بنسبة 6% ليصل 82.4 مليون دينار كويتي في عام 2019 مقارنة مع 77.8 مليون دينار كويتي في عام 2018. في حين انعكس تركيز stc على المضي قدماً بكفاءة الأعمال بوضوح في الهامش القوي للدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء والذي وصل إلى 28% في عام 2019 مقارنة مع 27% من العام السابق. وبالتالي، أثمرت هذه النتائج عن تحقيق صافي ربح بلغ 43.6 مليون دينار كويتي (ربحية السهم 87 فلساً) وبهامش ربحية وصل إلى 15%. وكما انعكس التزامstc  بتحقيق قيمة لمساهميها في الزيادة التي طرأت على حقوق مساهمي الشركة لتصل إلى 215.4 مليون دينار كويتي في نهاية العام 2019 وقيمة دفترية للسهم وصلت إلى431 فلس كويتي".

وقد حققت stc هذه النتائج بفضل تنفيذ استراتيجية التحول الرقمي وتقديم حلول تقنية متكاملة، للأفراد والشركات، ودفع أعمالها إلى مجالات جديدة من النمو المستدام، عبر سلسلة من المبادرات المبتكرة التي تستهدف الارتقاء بمستوى الكفاءة التشغيلية، وتحسين تجربة العملاء، وتقديم أفضل الخدمات والمنتجات التي تلبي احتياجات عملائها، فضلاً عن الاستثمار في البنية التحتية المتطورة لشبكة الجيل الخامس 5G، حيث تمتلك الشركة أكبر شبكة5G  بنسبة تغطية 100% للمناطق المأهولة بالسكان في نهاية عام 2019.

وقد ختم الدكتور محمود قائلاً: "وكما شهد عام 2019 العديد من التطورات في مسار الشركة نحو المستقبل، تكللت بالإعلان عن العلامة التجارية الجديدة stc وإطلاق خدمات الجيل الخامس 5G – تجارياً على مستوى الكويت إضافةً إلى استحواذ stc على شركة كواليتي نت للتجارة العامة والمقاولات – مزود خدمات الإنترنت في الكويت – بنسبة 100% من رأسمال الشركة، تعتزم stc في عام 2020 خلق فرصاً جديدةً وتمكين التحول الرقمي تماشياً مع استراتيجية الشركة الجديدة.

كادر 1

انترنت مجاني ودقائق غير محدودة لعملائنا

انطلاقاً من إلتزامها بتعزيز دورها المجتمعي تجاه بلدنا الحبيب الكويت، قامت شركة  الاتصالات الكويتية stc، بمنح عملاء الشركة دقائق محلية مجانية وغير محدودة لجميع شبكات الهاتف النقال المحلية وباقة انترنت بسعة 5 جيجابايت يومياً ابتداءً من 22 مارس الى 20 أبريل.

هذه المبادرة غير المسبوقة، تأتي في إطار جهود stc المتواصلة لدعم انشطة الوقاية من الامراض المعدية وكذلك سياستها المستدامة بشأن دعم الصحة والسلامة والتوعية المجتمعية، مشيرة الى انه سيتم تفعيل المكالمات المحلية غير المحدودة المجانية لجميع الشبكات تلقائيًا وذلك لجميع عملاء الدفع المسبق والدفع الآجل".

وللحصول على سعة الانترنت المجانية 5 جيجابايت يمكن لجميع عملاء stc تفعيل الخدمة عن طريق تطبيق mystc أو ارسال رسالة نصية يومياً بنقر رقم 85 وارسالها الى رقم هاتف 567 وذلك لعملاء الدفع المسبق والدفع الاجل، دون تطبيق سياسة الاستخدام العادل".

وتسعى stc من خلال هذا المبادرة الى دعم القرارات الحكومية المتعلقة بالالتزام بالبقاء في المنزل حرصاً على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، لذا ارتات الشركة ان مثل هذا العرض سيسهل على العملاء البقاء بالمنزل في الوقت الذي يمكنهم فيه الاستمتاع بالمكالمات المحلية المجانية والإنترنت دون قلق، الامر الذي يمثل احد اركان استراتيجية المسؤولية المجتمعية للشركة.

 

كادر 2

تطبيق أعلى معايير السلامة

في إطار حرص شركة stc على تسيير الأعمال واستمرار التواصل مع كافة اصحاب المصلحة والمساهمين، قامت الشركة بتطبيق كافة معايير السلامة والصحة، والاجراءات الوقائية بما في ذلك اختيار مقر الشركة لعقد فعاليات الجمعية العامة العادية لهذا العام بعد اتخاذ كافة التدابير الوقائية، حرصاً منها على سلامة وصحة مساهمينا وفريق عمل الشركة. فضلاً عن ذلك وفي اطار تعزيز التواصل المؤسسي للمساهمين وعلاقات المستثمرين وكذلك تطبيقاً لاستراتيجية تمكين التحول الرقمي، قامت الشركة بتقديم خدمة فيديو البث المباشر من خلال موقع الشركة الالكتروني وذلك الى كافة المساهمين والمجتمع الاستثماري والصحافة لمتابعة أحداث الجمعية العمومية دون الحاجة الى الحضور شخصياً. 

جدير بالذكر ان الفترة الماضية شهدت العديد من المبادرات المجتمعية التي اطلقتها stc في سبيل دعم دولة الكويت في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وفي هذا الصدد أطلقت stc حملة "سلامتكم تهمنا" والتي تستهدف تعزيز الوعي ونشر كافة الاخبار والارشادادت المتعلقة بالفيروس أول بأول. كما كانت stc من الشركات التي وقفت الى جانب عملائها من نزلاء وعاملين في الحجر الصحي في منتزه الخيران ومنتجع الجون في منطقة الجليعه وذلك من خلال حملتها التوعوية " بعيد عن العين قريب من القلب"، والتي منحت العملاء مكالمات صوتيه محليه غير محدوده، وكذلك تيسير الاتصال بالخطوط الساخنة لوزارة الصحة بشكل مجاني لجميع عملائها. كما قامت stc ايضاً بزيارة مطار الكويت الدولي من أجل توزيع الكمامات الصحية ومواد التعقيم، والمنشورات التوعوية على موظفي المطار والمسافرين المغادرين والعائدين الى ارض الوطن، حيث قامت مجموعة علي عبد الوهاب لقطاع الصيدلة بالتعاون مع stc بتوفير كافة المنتجات التي تم توزيعها.

وفي هذا الإطار، كشفت stc أيضا عن اطلاق قسم خاص للتوعية بشأن فيروس كورونا ضمن موقعها الالكتروني يتضمن اخر الاخبار والتحديثات والمواقع الهامة وذات الصلة بالوقاية ومكافحة الفيروس، وارشادات ونصائح واحصائيات 19-COVID في الكويت مستنداً على مصادر وحسابات الأخبار الرسمية المعتمدة، فضلاً عن الفيديوهات الارشادية والتوعوية، وتغطية شاملة للاحداث والفعاليات والمبادرات التي اطلقتها stc منذ تفشي الفيروس.

STC  Helpline
للحصول على المساعدة، اتصل على 102
Feedback