رجوع

تاريخ النشر:15 فبراير 2020

الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وبالتعاون مع هواوي

stc تعلن عن طرح أول شبكة للاتصالات الوسيطة المستقلة من الجيل الخامس

 

  • يشتمل على نظام المعالجات الدقيقة (ARM) ونظام الفواتير المتكاملة

 

الشرق الوسط، 15 فبراير 2020: أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc -الكويت الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم الخدمات المبتكرة والمنصات المتكاملة للعملاء في دولة الكويت،عن نشر حلول شبكة الاتصالات الوسيطة E2E المستقلة بتقنية الجيل الخامس من الأجهزة إلى الشبكة ونظام الفواتير المتكاملة مع تعزيز خدمات الجيل الخامس المستقلة SA وغير المستقلة NSA في نفس الوقت.

وتُطلق هذه المبادرة من خلال الشراكة مع stc ورؤيتها للتعاون مع هواوي من أجل إنشاء شبكات الجيل الخامس القائمة على منصة الحوسبة السحابية والتي تتسم بالمرونة، مما يمكّن شركة stc من تقديم خدمات وتجارب جديدة من الجيل الخامس مع التسويق بأقصر وقت ممكن.

ويأتي هذا الطرح في إطار استراتيجية التمكين الرقمي التي اعلنت عنها شركة "stc - الكويت مع نهاية عام 2019، والتي مكنتها من امتلاك أفضل تغطية لاسلكية من الجيل الخامس، ، بما عزز قدرات شبكتها اللاسلكية لتصبح أكثر سلاسة وقابلية لتعزيز المحطات الطرفية المستقلة وغير المستقلة. لا سيما وانه تم تصميم منصة الشبكة الأساسية من الجيل الخامس لشركة " stc - الكويت وفق بنية الخدمات الصغيرة المجمّعة بشكل كامل، مما يجعل منها منصة قائمة على الحوسبة السحابية.

وتعتبر أجهزة المنصة هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط التي يتم تشغيلها عبر خوادم هواوي المبتكرة وفائقة الأداء والمزودة بالمعالجات الدقيقة (ARM V8)، والمصممة خصيصاً لمواكبة احتياجات قطاع تقنية المعلومات والاتصالات على وجه التحديد مع دخولنا عصر الجيل الخامس.

ويمكن لهذه الخوادم التي تعمل بالمعالجات الدقيقة (ARM)، لذا فانها تمثل لـ stc نواة أساسية من الجيل الخامس قابلة للتطوير وذات كثافة عالية وكفاءة في استهلاك الطاقة بفضل إمكاناتها الكبيرة، وذلك وفق المعايير الأساسية لبنية الجيل الخامس، المعزز بنظام ً إيكولوجي مفتوح وغني.

كما أعلنت stc عن ترقية نظام إعداد الفواتير ليدعم الرسوم متعددة الخدمات والفئات بحيث تشمل المستهلكين والمنازل والشركات. وبفضل تقنية الشبكات المستقلة من الجيل الخامس، أصبح لدى الشركة شبكة شاملة جاهزة للعمل مع التركيز بشكل مبدئي على خدمات الإنترنت المتنقل فائق السرعة المعزز (eMBB)، حيث تتطلع إلى هذا القطاع باعتباره يساهم في توحيد معايير الاتصالات الكثيفة بين الآلات (mMTC) والاتصالات فائقة الموثوقية و بمستوى منخفض من بطء الاستجابة (uRLLC).

وبهذه المناسبة علق المهندس مزيد الحربي، الرئيس التنفيذي لشركة "stc – الكويت، قائلاً": "توفر تقنية الجيل الخامس بيئة متطورة تتحقق فيها المبادرات الطموحة وتزود المستهلك بأفضل التجارب. كما تمكننا من توفير أعلى مستويات الخدمة المضمونة لا سيما مع استخدام الشبكة المستقلة وتعزيز رابط الاتصال عن بعد ، اللذان يدعمان ميزة "الوصول المخصص" للمؤسسات. لقد أصبح كل شيء ممكناً الآن مع خدمات الجيل الخامس، ونحن في الكويت نعتقد أن شركة stc تمهد الطريق للمستخدمين حتى تصبح الاتصالات واسعة النطاق أو ذات مستوى منخفض من بطء الاستجابة واقعاً ملموساً".

وأضاف قائلاً: ولهذا السبب تتعاون شركة stc مع هواوي على تصميم وتوصيل الشبكة مع مراعاة جميع التوجهات السائدة، حيث انها شبكة مفتوحة يمكن للجميع استخدامها والابتكار من خلالها. كما توفر نظاماً إيكولوجياً رقمياً آمناً يجمع الشركات والمستهلكين معاً لتجربة الشبكة المصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم، لذا ندعوا الجميع لمشاركتنا هذا الطرح الجديد وأن يجربوا معنا هذه الشبكة المستقلة الشاملة من الجيل الخامس".

لمعرفة المزيد عن خدمات ومنتجات stc والعروض الترويجية والأحداث الخاصة بها، يمكنكم متابعتنا من خلال منصات وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة للشركة، أو من خلال زيارة أحد فروع الشركة، أو عبر تحميل تطبيق stc ، أو بزيارة www.stc.com.kw أو بالاتصال بمركز خدمة العملاء عن طريق الاتصال بالرقم 102 على مدار الساعة.

انضم الى برنامج المكافات "قطاف" الان !
Feedback