رجوع

مدينة الكويت، 22 يونيو 2020:

stc تكشف خططها الجديدة للتحول الرقمي

  • إطلاق تكنولوجيا إنترنت الأشياء IoT   وتواصل الالة مع الالة  M2M وحلول إدارة الأسطول المتقدمة

الكويت - 22 يونيو 2020: كشفت شركة الاتصالات الكويتية stc ، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم الخدمات المبتكرة والمنصات المتكاملة للعملاء في دولة الكويت، عن خططها الاستراتيجية الجديدة ورؤية 2035 المتعلقة بتعزيز تكنولوجيا البيانات عبر توفير منصات جديدة لإنترنت الأشياء الجديدة IoT ، ,و ربط M2M ، والحلول المتطورة لإدارة اسطول المركبات

وتركز شركة stc في استراتيجيتها على تقديم حلول متقدمة وفريدة من نوعها في مجال تمكين التحول الرقمي لجميع القطاعات في الكويت لا سيما مع تزايد الطلب عليها وبروز أهميتها على اعقاب تفشي جائحة الكورونا  COVID-19 على الشركات، الامر الذي دفع فريق العمل الى تطوير خدماته الرقمية وتسريع التحول الرقمي عبر البلدان.

وبهدف تلبية متطلبات السوق والتكنولوجيا المتطورة دائماً، تقدم stc خطط آلية M2M لشبكتها الواسعة من الشركات والمؤسسات في الكويت، مما يتيح للأجهزة المتصلة بالشبكة تبادل المعلومات وتنفيذ الإجراءات دون تدخل بشري. ويلعب اتصال M2M دورًا رئيسيًا في نقل البيانات بين منصات إنترنت الأشياء IoT، بما يتماشى واتجاهات السوق الحالية مع توفير إدارة مرنة وفعالة لاتصالات.

ومع انتشار تطبيقات إنترنت الأشياء IoT على نطاق واسع في السوق العالمية، يمكن أن يجني تنفيذ التكنولوجيا فوائد كبيرة  لدى تطبيقها في تشغيل الآلات والمعدات، خاصة مع لدى التحكم في أجهزة الاستشعار المتزامنة مع الأجهزة التي تعمل مع التقنيات السحابية التي تستخدم نظم  M2M لتحقيق الميكنة الآلية والتحكم اللاسلكي. ويمكن لهذه التقنية في المقابل استخلاص رؤى تعتمد على البيانات من إنترنت الأشياء لتحسين العمليات ، وزيادة الإنتاجية ، وتعزيز الكفاءة ، وإنشاء نماذج أعمال جديدة ، وتحقيق إيرادات أعلى من خلال ربط الأعمال المادية بالعالم الرقمي.

كما أطلقت الشركة حلها الشامل والمتقدم لإدارة الأسطول في خطوة إلى الأمام نحو تنفيذ استراتيجية إنترنت الأشياء الخاصة بها. ويوفر نظام المراقبة المتقدمة  حلول الشركة التقنية في نظام مراقبة متقدم وشامل يوفر البيانات لتعزيز الكفاءة التشغيلية بأقل تكلفة. ويتميز البرنامج بقدرات تقنية لتتبع المركبات في الوقت الحقيقي من خلال نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) عبر الإنترنت وأجهزة الاستشعار التي تتعقب مواقع الوحدات على أي مسار محدد، وسرعة المراقبة، وإحصائيات استهلاك الوقود ودرجة الحرارة، وكل ذلك من خلال لوحة تحكم بديهية متكاملة مع وظائف تنبؤية قادرة على اكتشاف المشكلات قبل حدوثها.

وتعليقًا على استراتيجية الشركة وإطلاق الحلول التكنولوجية الجديدة، قال مدير عام مبيعات الشركات في  stc السيد مشاري الحمد: "انطلاقا من التزامنا بتوفير خدمات مبتكرة وتزويد عملاء الشركة بأحدث الحلول والتكنولوجيا الذكية ، فإن خططنا تغطي العديد من التطبيقات التي ستعزز الوظائف التشغيلية والإدارية لدى اطلاق الاعمال في الشركات والمؤسسات المختلفة."

وأكد ان إستراتيجية إنترنت الأشياء ستمنح الشركات القدرة على إدارة مواردها بشكل أكثر كفاءة واستخراج أقصى استفادة من نماذج أعمالها من خلال تطبيق التكنولوجيا الرقمية. ومن خلال ربط الأعمال بالعالم الرقمي ، سيتمكن أصحاب الأعمال من الوصول إلى مجموعة كبيرة من البيانات التحليلية لدعم عملية اتخاذ القرار الخاصة بهم. "

وأضاف: "لقد شكلنا تحالفات وشراكات قوية محلية وإقليمية وعالمية لتعزيز إنترنت الأشياء بما يدعم متطلبات إنترنت الأشياء اللازمة لدعم الأعمال التجارية، وبفضل شبكات الجيل الخامس التي توفرها stc سنتمكن من توفير خدمات عالية الجودة. ونعد بمواصلة تقديم المنتجات والخدمات التي تبسط القيام بالأعمال وتوفر ثروة من المزايا باستخدام مجموعة واسعة من موارد الشركة "

وتعمل شركة stc أيضًا على تطوير نظام أساسي جديد مرن لتواصل الآلات  M2M ، يسهل إدارة الاتصالات كما لم يحدث من قبل. وتقدم المنصة المليئة بالميزات مجموعة من الخدمات والحلول التي لا تستطيع الأنظمة العادية تقديمها. وتتماشى هذه المبادرة أيضًا مع استراتيجية الشركة لإدخال أحدث التقنيات والحلول الرقمية التي تخدم مصالح أصحاب الأعمال والشركات.

لمعرفة المزيد عن حلول شركة الاتصالات الكويتية stc ، يمكنكم زيارة موقعنا الالكتروني www.stc.com.kw، أو مراسلتنا عبر البريد الإلكتروني  stcbusiness@stc.com.kw ، كما يمكنكم التواصل مع قطاع مبيعات الشركات على هاتف رقم: 50558881.

انضم الى برنامج المكافات "قطاف" الان !
Feedback