Back

الكويت ، 21 اكتوبر 2020
stcناقشت أهمية الرقمنة الشاملة في تحقيق رؤية الكويت 2035

  • العلي: نؤمن بأهمية التحول الرقمي وتطبيق الذكاء الاصطناعي في تطوير السوق المحلي

مدينة الكويت - 21 أكتوبر 2020:  شاركت شركة الاتصالات الكويتيةstc ، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم الخدمات المبتكرة والمنصات المتكاملة للعملاء في دولة الكويت، في ندوة فوربس الشرق الأوسط بعنوان "رؤية 2035: رحلة الكويت إلى الرقمنة"، وذلك لمناقشة المبادرات المختلفة التي تم تنفيذها في القطاعين العام والخاص بهدف تطوير العمليات الرقمية. وباعتبارها ركيزة أساسية في استراتيجيتها، انتهزت stc هذه الفرصة لعرض الخطوات الأساسية التي قامت بها في سبيل تمكين التحول الرقمي في الكويت.

وتماشياً مع رؤية الكويت 2035، دعت ندوة فوربس الشرق الأوسط الافتراضية التي عقدت في 13 أكتوبر خبراء الصناعة لمناقشة، بعض المبادرات والموضوعات الرئيسية التي يمكن أن تساعد الدولة في تحقيق رؤيتها لتصبح "مركز مالي وتجاري عالمي". في حين تشمل الرؤية مجموعة واسعة من السمات، ركزت الندوة على الحلول القائمة على التكنولوجيا التي يمكن أن تسرع تحقيق هذا المسعى. وشارك في النقاش عبر الإنترنت الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لشركة الاتصالات الكويتية stc المهندس فهد عبدالرحمن العلي، بالإضافة إلى عدد من الخبراء التنفيذيين ذوي الخبرة في قطاعات مختلفة داخل السوق المحلي.

وخلال حلقة النقاش، سلط المهندس فهد العلي الضوء على الخطط الرئيسية لـ stc في سبيل دعم الانتقال التدريجي نحو التحول الرقمي، فضلاً عن مجالات التركيز الرئيسية في استراتيجية stc الرقمية، مستعرضاً الخطوات التي اتخذتهاstc ، باعتبارها أحد الرواد في قطاع التحول الرقمي عالمياً. ولفت العلي الى ان الشركة تهدف إلى تبنّي ثقافة رقمية تتضمن رقمنة وميكنة الأنظمة والعمليات الداخلية. ومن هذا المنطلق قامت الشركة ببناء هيكل مرن ونموذج تشغيلي مستدام يدعم إستراتيجية الدخول إلى السوق، مع التركيز بشكل أساسي على الفوائد الإضافية التي يمكن أن تعزز تجربة العميل.

واضعة نصب اعينها تعزيز رضا العملاء، تقوم stc بتوظيف واحتضان المهنيين ذوي الكفاءات العالية لضمان مواصلة الابتكار وتوفير الحلول الرائدة. وقامت الشركة أيضًا بتطوير برامج القوى العاملة في المجال الرقمي من خلال أكاديمية stc ، حيث أطلقت عدد من الدورات في مجال التحول الرقمي والتكنولوجيا وغيرها من المجالات المهمة التي تناسب مختلف أدوار الموظفين داخل الشركة.

وتعليقًا على مشاركة stc في هذه الفعالية، قال المهندس فهد عبدالرحمن العلي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا لشركة الاتصالات الكويتية stc "بصفتنا روادًا في عالم التحول الرقمي، نؤمن في stc بأن تحقيق التحول الرقمي الشامل سيسهم بشكل كبير في تطور السوق المحلي تدريجيًا من خلال توفير أدوات بسيطة وفعالة تساعد على تنفيذ المهام التي تستغرق وقتًا طويلاً في اقصر فترة ممكنة من خلال الأنظمة الاوتوماتيكية والتطبيقات القائمة على الذكاء الاصطناعي.

وأضاف: "لقد تجاوزنا الاتصال بالهاتف المحمول لتحسين عروضنا من خلال الاستحواذ على شركة كواليتي نت لتوفير الاتصال المحلي والدولي، مما يتيح لعملائنا من المؤسسات مميزات الاتصال السحابي والولوج الى أحدث التطبيقات العالمية ".

وأشار العلي إلى أن stc توفر مجموعة من الحلول الرقمية للشركات التي تشمل مراكز البيانات ودعم البنية التحتية والتطبيقات للشركات. بالإضافة إلى ذلك، تقدم stc إستراتيجية إنترنت الأشياء التي تسمح للشركات بإدارة مواردها بشكل أكثر كفاءة وتحقيق أقصى استفادة من نماذج أعمالها. كما قامت الشركة أيضًا ببناء بنية تحتية قوية للجيل الخامس لاستكمال هذه الحلول الرقمية بتغطية هي الاوسع على مستوى الدولة، وسرعات إنترنت عالية، بزمن انتقال منخفض. وسيسمح هذا لشركة stc بتلبية الطلب المتزايد على البيانات، خاصة في مجالات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء.

وأضاف العلي: "بالنيابة عن stc ، أود أن أتقدم بالشكر الى Forbes Middle East و GBM على تنظيم هذه الندوة عبر الإنترنت وتزويد الخبراء المقيمين في الكويت بمنصة احترافية لمناقشة بعض تطورات الصناعة المحلية في رحلة الرقمنة. كما أتمنى أن تكون قد وفرت الحلقات النقاشية للمتابعين رؤى واضحة ومعرفة قيمة حول التحول الرقمي في الكويت، بالإضافة إلى تعريف الشركات بسبل تمهيد الطريق نحو النمو. كما أود أن أشكر أعضاء اللجنة والمنسقين على مساهماتهم المفيدة وضمان النتيجة الناجحة لهذا الحدث. "

كادر

فوربس تضع مجموعة stc في المركز الأول كأقوى شركة اتصالات في منطقة المينا

تصدرت مجموعةstc لائحة فوربس "جلوبل 2000" السنوية لأفضل شركات الاتصالات في المنطقة حيث احتلت المركز الأول كأقوى شركة اتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وكونها تابعة لمجموعة stc، تفخر شركة stc الكويت أن تكون جزءاً من شركة رائدة في مجال التكنولوجيا الرقمية ذات علامة تجارية قوية بما تمتلكه من إمكانات فعالة لإثراء تجربة العملاء من خلال تقديم منتجات جديدة وتمكين التحول الرقمي وفقاً لارتفاع الطلب العالمي في أعقاب أزمة فيروس كورونا المستجد. تحرص شركة stc على تزويد عملائها، الأفراد منهم والشركات، بأحدث التقنيات والخدمات الرقمية مستفيدين بذلك من خبرات وقدرات الشركة الأم (مجموعة stc) في هذا المجال.

وأعلنت فوربس التي تضم أقوى 2000 شركة على مستوى العالم تبعاً إلى قيمة الأصول والقيمة السوقية وصافي الأرباح والإيرادات بأوزان نسبية متساوية. وقد قامت فوربس في العام 2019 باختيار مجموعة stc كأول شركة رقمية في الشرق الأوسط ومن ضمن أفضل 44 شركة رقمية في العالم.

ووفقاً لقائمة فوربس، تحتل مجموعة stc المرتبة الثامنة بين الشركات العربية من ضمن أفضل 100 شركة لعام 2020 إضافةً إلى حصولها على المرتبة 335 على مستوى العالم.

وقد ناقش منشور فوربس الثامن عشر لقائمة "جلوبل 2000" السنوية التحديات التي تواجهها الشركات في الآونة الأخيرة في ظل إعطاء إنذارات عادلة من التداعيات السلبية التي قد تنشأ في المرحلة المقبلة.

في حين أن معظم الشركات التي تضمنتها قائمة "جلوبل 2000" قد شهدت انخفاضاً جوهرياً في القيمة السوقية مقارنةً بالعام السابق نظراً للأثر الشديد المترتب على الحظر الكلي، فقد كان قطاع الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من أقل القطاعات تأثراً.

وقد تمكنت مجموعة stc من الحفاظ على مكانتها السوقية القوية مع زيادة في الإيرادات والأرباح، خاصةً مع إطلاق خدمات ومنتجات 5G.

انضم الى برنامج المكافات "قطاف" الان !
Feedback