رجوع

مدينة الكويت: 07 يونيو 2020

حافلة ذكية لأول مره في منطقة الشرق الأوسط عبر شبكتها الأكثر تطورا 5G

 stc  تستثمر في تطوير حلول أمان متكاملة عبر إطلاق خدمة 5G LIVEBUS

  • الريادة من تكنولوجيا شبكة الجيل الخامس 5G في تطوير قطاع الأعمال
  • توفير أحدث التقنيات والخدمات والحلول الرقمية الذكية لإثراء حياة العملاء

مدينة الكويت، 07 يونيو 2020:

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم الخدمات المبتكرة والمنصات المتكاملة للعملاء في دولة الكويت، عن إطلاق خدمة 5G LIVEBUS  الحافلة الذكية والآمنة المدعومة بتقنية الجيل الخامس لحماية الركاب خلال التنقل بكل سهولة وأمان. وتعد التقنية احد باتكارات النقل المتطورة والأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط المصممة لتوفير حلول أمان متكاملة ومتطورة لاصحاب الأعمال وموظفينهم وتستهدف جميع قطاعات ومؤسسات الدولة وتحديدا قطاع المواصلات الأكثر حيوية في تطوير البنية التحتية.

وحول هذه الخطوة، قالت الشركة في بيان لها ان هذا المبادرة تلبي احتياجات عملائها في سوق الأعمال الكويتي بقيادة مدير عام مبيعات قطاع الشركات في  stc مشاري الحمد، و تأتي في إطار استثمارها في قطاع الاتصالات والتكنولوجيا وتحديدا خدمة المواصلات، وانسجاماً مع استراتيجيتها المستدامة المتعلقة بتمكين التحول الرقمي في سبيل خدمة كافة عملائها والعملاء الجدد لقطاع الأعمال، والحفاظ على موقعها كشركة اتصالات رائدة محلياً وإقليمياً في تقديم تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات.

وأضافت الشركة انها تعتبر حافلة  5G LIVEBUSخطوة مهمة وفعالة في الوقت الحالي لدعم أصحاب الأعمال في تطوير نمط أعمالهم وأنشطتهم والتماشي مع القوانين الحكومية في مكافحة وباء COVID19 من خلال الحفاظ على أمن وسلامة موظفيهم خلال عملية التنقل بكل سهولة ومراقبة تحركاتهم بشكل فوري والتأكد من إتباعهم لاشتراطات السلامة الصحية والوقاية والحفاظ على التباعد الاجتماعي داخل محيط الحافلة عن طريق مركز التحكم الرئيسي Command Center، وتساهم أيضا في دعم قطاع التعليم بشكل فعال من خلال توفير أحدث وسائل الأمان والراحة لأطفالنا ومراقبتهم بشكل فوري خلال عملية التنقل من وإلى مراكز التعليم.

وسلطت الشركة الضوء على دور فريق البحث والتطوير في تطوير وتقديم تقنية 5G LIVEBUS  والتي تم تجهيزها بنظام المراقبة المستمرة الذي يغطي كافة محيط الباص، وكاميرات داخلية تقوم بتسجيل حركة الركاب مع أجهزة استشعار الحركة والخروج الآمن لضمان سلامة الركاب عند الترجل من الحافلة. بالإضافة الى ذراع إيقاف السيارات الذي يساعد في توقف السائقين الآخرين عند دخول وخروج الركاب من الحافلة. كما تم تزويدها بنظام تحديد المواقع GPS  لمعرفة موقع الباص وتقليل وقت انتظار وصوله ، بالإضافة إلى مستشعرات الحرارة، الرطوبة والدخان لضمان راحة الركاب خلال فصل الصيف.

وكذلك تتمتع الحافلة بأجهزة استشعار تتابع سلوك السائق فيما تساعد في الحفاظ على تركيزه أثناء القيادة. ويتم ربط التقنية مع مركز التحكم لمراقبة بيانات الحافلة وضمان الاستجابة الفورية عند الضرورة، بالإضافة بتزويدها بتطبيق سهل الاستخدام مما يساعد على الحفاظ سلامة الركاب ومراقبتهم بشكل فوري.

ولدعم الجهود الحكومية في مواجهة فيروس كورونا المستجد  COVID19و لتوفير أقصى أنواع الامن والحماية للمستخدمين يمكن اضافة كاميرات المراقبة الحرارية التي تعمل بخاصية الذكاء الاصطناعي، والتي تقوم بالتعرف على الوجه من دون لمس الشاشة، والتقصي السريع للتعرف على الأشخاص ذوي درجة حرارة الجسم المرتفعة.

وأكدت stc أن إطلاق  5G LIVEBUS يعد خطوة إضافية ضمن المبادرات المتعددة التي أطلقتها stc ، حيث تعتبر أول شركة اتصالات تطلق خدمة الجيل الخامس تجارياً في الكويت ، وأول شركة اتصالات تطلق 5G Connectivity والربط اللامحدودConnectivity Dedicated Access  في الشرق الأوسط لقطاع الشركات في مختلف مناطق الكويت، كما تمتلك أحدث شبكة اتصالات تغطي كافة المناطق في الكويت، وبنية تحتية متطورة لمواكبة الثورة التكنولوجية.

لمشاهدة تفاصيل ومزايا خدمة 5G LIVEBUS يرجى زيارة صفحاتناعلى مواقع التواصل الاجتماعي وقناة اليوتيوب www.youtube.com/stckuwait

للمزيد من التفاصيل، يمكن لعملاءstc  زيارة موقع الشركة الإلكتروني www.stc.com.kw أو الاتصال بمركز خدمة الشركات على الرقم 50558881 أو عن طريق الايميل stcbusiness@stc.com.kw

للحصول على المساعدة على مدار الساعة.

تابعونا على مواقع التواصل الإجتماعي
Feedback