رجوع

تاريخ النشر: 22 مارس 2021
فوز تحالف stc الكويت وفيرجن بأول ترخيص لمشغل اتصالات افتراضي في الكويت

  • الأذينة: إنجاز جديد للهيئة يعزز المنافسة في السوق المحلي ومستوى جودة الخدمة في الكويت
  • الحربي: سعداء بشراكتنا مع علامة تجارية عالمية لإدخال خدمات اتصالات جديدة للسوق المحلي
  • نيلسن: فخورون بإطلاق فيرجن موبايل في الكويت كجزء من التزامنا المستمر بتزويد العملاء بخدمات رقمية مبتكرة

الكويت - 21 مارس 2021: فازت كل من شركة الاتصالات الكويتيةstc ، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم الخدمات المبتكرة والمنصات المتكاملة للعملاء في دولة الكويت، وشركة فيرجن موبايل الشرق الأوسط وإفريقيا (VMMEA) بالترخيص المحلي لتشغيل شبكة الاتصالات المتنقلة الافتراضية (MVNO)، الأولى من نوعها في الكويت، وذلك بعد حصولهما على موافقة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات لإطلاق) فيرجن موبايل الكويت(.

وتم الإعلان عن أول مشغل اتصالات افتراضي في الكويت خلال مؤتمر صحفي مشترك، بحضور وزيرة الاشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. رنا الفارس وممثلي للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، والمهندس سالم مثيب الأذينة رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، والرئيس التنفيذي في شركة stc المهندس مزيد بن ناصر الحربي، والرئيس التنفيذي في شركة فيرجن الكويت بينويت جانين وعدد من ممثلي وسائل الاعلام.

وفي بيان لها، قالت stc أنه من خلال شراكتها مع فيرجنVMMEA أنه سيتم إطلاق أول مشغل شبكة الاتصالات المتنقلة الافتراضية MVNO في الكويت مستفيدة من شبكة stc واسعة الانتشار.

وتهدف الشركتان من خلال هذا التحالف الجمع بين دور فيرجن موبايل كشركة رائدة في شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية MVNO والخدمات الرقمية على المستوى الإقليمي، مع البنية التحتية القوية والواسعة لشبكة stc ، لتعزيز تجربة مستخدمي الهاتف النقال والباقات المدفوعة مسبقًا من خلال مجموعة من الحلول الرقمية.

وبهذه المناسبة، قال المهندس سالم مثيب الأذينة، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات: "يعتبر الترخيص الذي قدمته الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات لأول مشغل افتراضي بدولة الكويت من خلال استقطاب المستثمر الأجنبي والمتمثل بشركة فيرجن العالمية على شبكة stc ، انجاز جديد للهيئة يعزز سوق المنافسة في القطاع المحلي، ويساهم في رفع مستوى جودة الخدمة وانشاء سوق جديد للجملة ويعد الأول من نوعه في دولة الكويت".

كما سيساهم هذا التحالف الذي تم تأسيسه مسبقاً بقيادة stcوفيرجن كشريك استراتيجي، في تقديم مجموعة من الخدمات الرقمية المتكاملة الجديدة الى سوق الاتصالات الكويتي بتقديم خدمات مشغل شبكة الاتصالات المتنقلة الافتراضية MVNO، بما يخدم سوق الاتصالات المحلي.

وتعليقًا على هذا الإنجاز الهام في سوق الاتصالات المحلي، قال المهندس مزيد بن ناصر الحربي ، الرئيس التنفيذي لشركة stc الكويت : "تماشياً مع التزامنا بالمساهمة في تطوير خدمات الاتصالات والتي تنعكس إيجاباً على نمو عجلة الاقتصاد الكويتي، نفتخر بالإعلان عن شراكتنا مع علامة تجارية عالمية من أجل توفير خدمات رائدة في السوق المحلي.

وأوضح الحربي، "ستوفر البنية التحتية لشبكة stc لشركة فيرجن موبايل الكويت خدمة عالية الجودة لتلبية الاحتياجات المتنوعة لعملائها المستهدفين ، مع التركيز بشكل خاص على فئة الشباب. و تتماشى هذه الشراكة مع التزام stc بتمكين التحول الرقمي في الكويت، وتزويد العملاء بحلول رائدة في مجال الحلول الرقمية ."

وأضاف الحربي: " أتقدم بالشكر الى الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات، فلولا دعمها المتواصل ورؤيتها المستدامة لدفع قطاع الاتصالات المحلي ما كان هذا الإنجاز ليتحقق. حيث تلعب الهيئة دوراً محورياً في سبيل تطوير قطاع الاتصالات المحلي وتعزيز الخدمات المبتكرة بما يرتقى الى مستوى المعايير الدولية. فضلاً عن دورها في دعم الشركات المحلية من أجل تنويع عروضهم والاستفادة من الفرص المتميزة في القطاع بما يخدم شريحة العملاء ومتطلباتهم المتنامية".

ومن ناحية اخرى، قال إريك دودمان نيلسن ، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فيرجن موبايل الشرق الأوسط وأفريقيا ، "نحن متحمسون للغاية لإطلاق فيرجن موبايل في الكويت، حيث يعكس هذا الإنجاز جزءًا من التزامنا المستمر بتزويد العملاء بخدمات رقمية مبتكرة ، وتحويل تجربة الاتصالات المتنقلة التقليدية. ليس لدينا أدنى شك في أن فيرجن موبايل ستقدم حقبة جديدة للاتصالات المتنقلة ، مما يتيح تجربة سلسة للعملاء ".

ومن الجدير بالذكر أن شركة فيرجن موبايل الشرق الأوسط وأفريقيا قد رسخت لنفسها مكانة رائدة اقليمياً، وهي تعمل حاليًا في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وتقدم خدمات استشارية لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (EITC) في الإمارات العربية المتحدة ، وتخدم عددًا متزايدًا باستمرار من مستخدمي الهواتف المحمولة الذين يبحثون عن منتجات وخدمات عالمية المستوى منذ عام 2007 ، لتلبية احتياجات شريحة العملاء المتنامية، والتي تصل لأكثر من 3 ملايين عميل في جميع أنحاء المنطقة.

انضم الى برنامج المكافات "قطاف" الان !
Feedback