رجوع

تاريخ النشر: 27 يناير 2021
نظمته جامعة GUST للتوعية بشأن الحلول الأمنية stc تشارك في حلقة نقاشية حول الأمن السيبراني

مدينة الكويت 26 يناير 2021 :  أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم الخدمات المبتكرة والمنصات المتكاملة للعملاء في دولة الكويت، عن مشاركتها في الجلسة النقاشية التي اقامتها جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا (GUST) حول أمن المعلومات في اطار برنامج Brilliant Minds تحت عنوان (خلك أونلاين بأمان)، وذلك عبر جلسة مباشرة على حساب الجامعة الرسمي على انستجرام، حضرها طلاب الجامعة وعدد كبير من المتابعين للمنصة.

خلال الجلسة التثقيفية، قام مدير عام الأمن السيبراني في stc ، المهندس عيسى السويط ، بتبسيط المفاهيم الكامنة وراء الأمن السيبراني للجمهور ، مستعرضاً سبل معالجة المخاطر والتحديات الإلكترونية التي قد يواجهها الأفراد والشركات في دولة الكويت. وتندرج هذه المبادرة ضمن إطار المسؤولية الاجتماعية للشركة (CSR) القائمة على استراتيجية الشركة لتمكين التحول الرقمي في الكويت.

وفي بيان لها، سلطت stcالضوء على تأثير زيادة الهجمات الإلكترونية على الأمن السيبراني، مشيرة الى ضرورة أن يكون الأفراد والشركات على وعي والمام بكيفية حماية أنفسهم وتحديد التهديدات المحتملة.

وركزت الجلسة ، التي قدمها السويط ، على إطلاع المتابعين على الأنواع المختلفة للهجمات الشائعة التي تحدث في العالم الرقمي اليوم، والنظرة العامة المحلية والعالمية حول الموضوع، بالإضافة إلى النصائح والتوصيات التي يجب مراعاتها عند استخدام الأجهزة المتصلة بشبكة الإنترنت.

وحول أهمية اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية البيانات، ناقش السويط بعض الأدوات المتاحة عبر الإنترنت والمصممة لحماية المعلومات وسريتها، بالإضافة إلى النصائح الاحترازية لتجنب الوصول لغير المصرح لهم. وعلى خلاف المستخدمين الفرديين، تتطلب الشركات أساليب متقدمة للحماية والمراقبة المستمرة للحفاظ على مستويات أمان عالية. وبناءً على ذلك، أوضح بعض الأساليب والانظمة المبتكرة التي توفرها حلول stc لحماية العملاء من الهجمات الإلكترونية، والأساليب التي قد يستخدمها المخترقون لاختراق جدران الحماية للشركات والحسابات الخاصة..

وتندرج المشاركة ضمن الركائز الأساسية لأجندة المسؤولية الاجتماعية لشركة stc ، والتي تركز على تثقيف الجمهور ، والتركيز على بعض الفئات كالطلبه وصغار السن ، حول مواضيع مختلفة بما يزودهم بمعرفة قيمة يمكنهم تطبيقها في حياتهم اليومية، لا سيما وان الأمن السيبراني قد أصبح موضوعًا شائعًا على نطاق واسع وعاملًا أساسيًا يجب مراعاته عند تمكين التحول الرقمي لأنه يوفر وسائل لحماية البيانات الخاصة عبر الإنترنت التي يشاركها المستخدمون يوميًا عبر منصات متعددة.

كمزود للاتصالات والحلول الرقمية ، تركز stc بشكل كبير على توعية الجمهور بالطرق والأدوات المختلفة المتاحة لحماية البيانات عبر الإنترنت من الهجمات الإلكترونية.

ومن جهته، قال المهندس فهد العلي ، الرئيس التنفيذي لقطاع التكنلوجيا في شركةstc :"تتضاعف هجمات الأمن السيبراني بوتيرة سريعة وتستهدف المستخدمين من خلال برامج خبيثة ومواقع اجتماعية وهجمات الابتزاز. مع تزايد الطلب على الخدمات عبر الإنترنت ، يقوم المستخدم بإدخال معلومات خاصة وسرية من خلال منصات الإنترنت التي نعتمد عليها يوميًا. لذا من المهم أن نلم بالوسائل الضرورية ونطبقها لحماية بياناتنا وأن نتخذ الإجراءات الاحترازية الإضافية للتأكد من عدم كشف معلوماتنا لأولئك الذين قد يستخدمونها لتحقيق مكاسب خاصة

وأضاف: "سمحت لنا هذه المبادرة ، التي نظمتها GUST ، بعرض بعض الأساليب المختلفة التي قد يستخدمها المتسللون للوصول إلى البيانات القيمة. كما سمح لنا بإبلاغ المتابعين عن الأساليب المختلفة التي يمكنهم تطبيقها بشكل فردي لحماية أنفسهم من مثل هذه الاساليب. حيث نجد أنه من الضروري ضمان حصول الأفراد على ثقافه ووعي حول كيفية تأمين بياناتهم من خلال ممارسات بسيطة من شأنها أن تزيد من صعوبة نجاح الهجمات الإلكترونية ".

واختتم العلي حديثه قائلاً: "بالنيابة عن stc ، أود أن أشكر GUST على استضافة هذه الحلقة النقاشيه التي تسلط الضوء على بعض تقنيات الأمن السيبراني المتاحة اليوم لحماية المستخدمين من الهجمات أو الوصول غير المصرح به إلى المعلومات القيمة. ففي stc ، نسعى جاهدين للحفاظ على سلامة البيانات وسريتها لعملائنا وشركائنا ".

لمعرفة المزيد عن رعايات شركة stc والعروض الترويجية والأحداث الخاصة بها، يمكنكم متابعتنا من خلال منصات وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة للشركة، أو من خلال زيارة أحد فروع الشركة، أو عبر تحميل تطبيق stc ، أو بزيارة www.stc.com.kw أو بالاتصال بمركز خدمة العملاء عن طريق الاتصال بالرقم 102 على مدار الساعة.

انضم الى برنامج المكافات "قطاف" الان !
Feedback