رجوع

الكويت ، 10 يناير 2020
stc تحصل على شهادة ISO في استمرارية الأعمال

  • العلي: الأيزو تؤكد التزامنا بتنفيذ خطة استمرارية الأعمال متينة وقابلة للتكيف مع الظروف المختلفة
  • الاستجابة السريعة للتغيرات مكنتنا من تنفيذ خطة عمل شاملة وفعالة لمواصلة العمليات

الكويت ، 10 يناير 2021: أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم الخدمات المبتكرة والمنصات المتكاملة للعملاء في دولة الكويت، حصولها على شهادة ISO في استمرارية الأعمال (ISO 22301: 2019). ، في نسختها الجديدة وذلك بعد عملية تدقيق شاملة ومكثفة أجرتها TopCertifier ، إحدى الشركات الاستشارية الرائدة في شهادات ISO.

وفي بيان لها، اوضحت stc أن إجراءات الاعتماد، التي قادها فريق استمرارية الأعمال وشارك فيها العديد من الموظفين بالشركة، تضمنت مراجعة الممارسات والإجراءات المطبقة داخل الشركة أثناء تنفيذ خطة استمرارية الأعمال. وخلال عملية التقييم، قدم الفريق المتطلبات التفصيلية اللازمة والخاصة بمعيار ISO الدولي، مع توضيح البروتوكولات الداخلية التي قد تم اتخاذها. وقد تم تسليم النتائج والإجراءات الموثقة من قبل فريق استمرارية الأعمال إلى فريق التدقيق المستقل في TopCertifier للتحقق منها وتسجيلها.

الجدير بالذكر ان شركة stc كانت قد حصلت على شهادة (ISO 22301:2012) في عام 2017. واصلت stc بتطبيق متطلبات الشهادة حتى إصدار النسخة الجديدة في 2019 التي إعتمدتها stc خلال هذه المراجعة الحالية.

وتأتي شهادة ISO في استمرارية الأعمال بمثابة إفادة على النهج الدؤوب الذي تتبعه stc لتنفيذ البروتوكولات والمبادئ التي أسهمت في المحافظة على سير جميع عمليات الشركة أثناء فترة تفشي وباء Covid 19.

ولفتت الشركة الى انه تم التركيز في خطة الاستمرارية على تجاوز القيود التي نتجت عن الجائحة، حيث طور فريق stc نظام إدارة شامل لمواجهة مثل هذه الأحداث بشكل فعال في حالة وقوعها. ومن خلال المراقبة النشطة والتعزيز المستمر للنظام، تمكنت stc من استمرار عملياتها بأمان ودون توقف لضمان أهداف جميع أصحاب المصلحة مع الالتزام بالإرشادات والتعليمات الحكومية.

وبهذه المناسبة قال المهندس فهد عبدالرحمن العلي، الرئيس التنفيذي لقطاع التكنولوجيا لشركة الاتصالات الكويتية stc: "إن الحصول على شهادة ال ISOيؤكد التزامنا بتنفيذ خطة استمرارية الأعمال متينة وقابلة للتكيف مع الظروف المختلفة. وأِشار: "نبحث في stc باستمرار عن طرق مبتكرة لتعزيز العروض والخدمات التي نقدمها لعملائنا، وفي سبيل مواصلة تقديم جودة عالية لعملائنا ، نوفر لموظفينا إمكانية الوصول إلى الموارد الضرورية التي يحتاجونها من خلال أنظمة مبسطة وموثقة ".

وأضاف: “عند تقديم حلولنا الرقمية للعملاء، ينصب تركيزنا على التمسك بأعلى المعايير الدولية للكفاءة، كما اننا ملتزمون بتنفيذ استراتيجية التحول الرقمي بهدف تحقيق الريادة. لذا فانه على مدار العام، التزمنا بدعم عملائنا والسوق الكويتي خلال هذه الفترة الصعبة، وقمنا بتقديم خدماتنا دون انقطاع".

وفي هذا السياق، لفت العلي: "حددنا التحديات التي ظهرت خلال الآونة الاخيرة وقمنا بتحويلها إلى فرص للارتقاء بتجربة المستخدم. وقد مكننا ذلك من إطلاق منتجات جديدة في السوق معززة بالبنية التحتية لشبكة 5G الاوسع انتشاراً في الكويت، وتجديد عروض خدماتنا بما يتماشى مع اهداف عملائنا من الأفراد والشركات. وسنواصل تعزيز عروضنا وتوسيع نطاق الحلول الرقمية لدينا لتلبية احتياجات قاعدة عملائنا المتنوعة".

وفي الختام، تقدم العلي بالشكر والتقدير الى فريق عمل stc وجميع المشاركين في تحقيق هذا التكريم الكبير للشركة. وانطلاقا من كونها أحدث شركة اتصالات في السوق الكويتي، كان مجلس إدارة stc قد أوصى بوضع خطة استباقية لاستمرارية الأعمال في حالة وقوع أحداث غير متوقعة قد تعطل العمليات الداخلية والخارجية للشركة.

الجدير بالذكر أن شهادة ISO 22301 هي معيار شامل يمثل أعلى مستوى من الالتزام باستمرارية الأعمال والاستعداد للكوارث. من خلال الحصول على شهادة ISO 22301 ، تواصل stc إظهار تركيزها على تحديث الهيكل التشغيلي جنباً الى جنب مع الالتزام بتقديم خدمات موثوقة ومتجددة لعملائها.

Join our qitaf rewards program now!
Feedback