رجوع

الكويت ، 27 اكتوبر 2020
209 مليون دينار إيرادات stc خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2020 وصافي ربح 27.5 مليون دينار

  • نمو نتائج stc المالية خلال الربع الثالث من عام 2020 استجابة لاستراتيجيتها المرتكزة على الأداء التشغيلي والتحول الرقمي.
  • حققت stc نموا بلغ 13% في ايرادات الشركة خلال الربع الثالث مقارنة مع الربع الثاني من عام 2020
  • حققت stc نموا بلغ 16.3% في أرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء خلال الربع الثالث مقارنة مع الربع الثاني من عام 2020
  • حققت stc نموا بلغ 23.7% في صافي الأرباح خلال الربع الثالث مقارنة مع الربع الثاني من عام 2020
  • نمو قاعدة العملاء بنسبة 7.1% لتصل إلى 1.84 مليون عميل في نهاية الربع الثالث مقارنة مع الربع الثاني من عام 2020
  • عززت stc مكانتها كثاني أكبر شركة اتصالات في الكويت بحصة سوقية تصل إلى حوالي 35% من حجم إيرادات القطاع

الكويت – 27 أكتوبر 2020: أعلنت شركة الاتصالات الكويتية (stc)، الرائدة في تمكين التحول الرقمي وتقديم خدمات ومنصات مبتكرة للعملاء في الكويت، عن نتائجها المالية لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2020.

النتائج المالية لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر2020

الإيرادات

209.0 مليون دينار كويتي

الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء

57.9 مليون دينار كويتي

صافي الربح

27.5 مليون دينار كويتي

ربحية السهم

55    فلس كويتي

الموجودات

411.9 مليون دينار كويتي

حقوق المساهمين

217.8 مليون دينار كويتي

القيمة الدفترية للسهم

436  فلس كويتي

قاعدة العملاء

1.84 مليون عميل

 

وفي هذه المناسبة صرح الدكتور محمود أحمد عبدالرحمن، رئيس مجلس إدارة الشركة قائلاً:"شهد قطاع الاتصالات خلال الربع الثالث من عام 2020 انتعاشاً تدريجياً فيما يتعلق بالنتائج التشغيلية والمالية للشركة في ظل استمرار التداعيات السلبية التي خلفتها الأزمة الاقتصادية الحالية جراء فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم في معظم القطاعات.

ومنذ بداية الأزمة، حرصت stc على دعم كافة شرائح المجتمع الكويتي خلال تلك الفترة عبر إطلاق سلسلة من المبادرات الاجتماعية والتي تنطوي على دعم أنشطة الدولة الوقائية في مجال الصحة والسلامة والتوعوية الاجتماعية. كما تعاونت stc مع بعض الجهات الحكومية والشركات الطبية بشأن سبل الوقاية من الأمراض المعدية إضافةً إلى اتخاذها لعدد من التدابير والإجراءات الاحترازية بغرض الوقاية تبعاً للإرشادات والتعليمات الصحية التي نصت عليها وزارة الصحة وتبنيها لأفضل معايير السلامة وغرسها في ثقافة أداء العاملين لديها لتقديم خدمات ذات جودة عالية تتفق مع الإجراءات الكفيلة بحماية عملائها والعاملين لديها.

وبالإضافة إلى ريادتها في توفير حلول رقمية وتقنية متكاملة ومتطورة ومبتكرة للأفراد والشركات على حد سواء طوال فترة تفشي فيروس كورونا المستجد، تمكنت stc من تحقيق هذه النتائج من خلال اعتماد نموذج تشغيلي مرن بالإضافة إلى مرونتها بتطبيق استراتيجية الشركة للتحول الرقمي وتقديم حلول تقنية متكاملة بما يخدم توجهات حكومة دولة الكويت فيما يتعلق بالتباعد الاجتماعي للأفراد والشركات. وقد حرصت stc على الاستفادة من شبكة الجيل الخامس لتقديم مجموعة من الخدمات الرقمية، والتي أصبحت تشكل جزءاً كبيراً من الأنشطة اليومية للمجتمع الكويتي، كما تمكنت stc من تلبية الطلب المتزايد على شبكات النطاق العريض العالية السرعة في أعقاب أحدث القرارات الحكومية المتعلقة بمتابعة السنة الدراسية الحالية من خلال منصات الإنترنت بالإضافة إلى توجه الشركات إلى الحلول الرقمية والسحابية".

وتعليقاً على إعلان النتائج المالية لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2020، قال الدكتور عبدالرحمن:"بلغت إيرادات stc 209.0 مليون دينار كويتي خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2020، مقارنةً مع 215.6 مليون دينار كويتي للفترة نفسها من العام السابق. ومن جهة أخرى، بلغ الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 57.9 مليون دينار كويتي خلال فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2020، مقارنة مع 60.1 مليون دينار كويتي خلال الفترة نفسها من العام 2019. كما وصل هامش الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء إلى 27.7% خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2020، مقارنة مع 27.9% من العام السابق. وبالتالي، أثمرت هذه النتائج عن تحقيق صافي ربح بلغ 27.5 مليون دينار كويتي (ربحية السهم 55 فلساً) وبهامش ربحية 13.1%.

وأشار الدكتور عبدالرحمن: لقد عكست النتائج المالية لـشركة stc خلال فترة التسعة أشهر الأولى لعام 2020، قدرتها على المنافسة وتعزيز مكانتها كثاني أكبر شركة اتصالات من حيث حصتها السوقية من حجم الإيرادات في قطاع الاتصالات الكويتي بحصة سوقية تصل إلى حوالي 35%. ومع استمرار التداعيات والتحديات التي نواجهها جراء أزمة كورونا، نعمل في stc على تفعيل برنامج لخفض التكاليف وذلك للوصول إلى أفضل النتائج وتعزيز الربحية عبر اعتماد سياسة مالية متزنة وفعالة على صعيد النفقات التشغيلية والرأسمالية".

وتعليقاً على الأداء الربع سنوي للثلاثة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2020، صرح المهندس مزيد بن ناصر الحربي، الرئيس التنفيذي للشركة قائلاً:شهدت النتائج المالية للشركة نمواً ملحوظاً خلال الربع الثالث مقارنة مع الربع الثاني من العام الحالي لتصل إيرادات الربع الثالث من عام 2020 إلى 72.6 مليون دينار كويتي مقارنة مع 64.2 مليون دينار كويتي خلال الربع الثاني من عام 2020 أي بنسبة نمو 13%. كما سجل الدخل قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء نمو بنسبة 16.3% حيث بلغ 22.0 مليون دينار كويتي في الربع الثالث من عام 2020 مقارنة مع 18.9 مليون دينار كويتي في الربع الثاني من عام 2020، في حين ارتفعت الأرباح الصافية للفترة نفسها إلى 11.6 مليون دينار كويتي مقارنة مع 9.3 مليون دينار كويتي وبنسبة نمو وصلت إلى 23.7%.

وقد حققت الشركة هذه النتائج على الرغم من التحديات الاقتصادية التي شهدها العالم إثر جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث استطاعت stc أن تحقق مستويات جيدة في الإيرادات بالإضافة إلى تعزيز الكفاءة التشغيلية لخلق قيمة مضافة لعملائها وعوائد أفضل لمساهميها.

وحول المركز المالي للشركة كما في 30 سبتمبر 2020، بلغت إجمالي موجودات الشركة في نهاية الفترة 411.9 مليون دينار كويتي كما بلغ إجمالي حقوق مساهمي الشركة 217.8 مليون دينار كويتي لتصل القيمة الدفترية للسهم إلى 436 فلس كويتي. بالإضافة إلى ذلك تتمتع الشركة بملاءة مالية قوية على مستوى شركات الاتصالات في الشرق الأوسط. هذا وقد بلغت قاعدة العملاء 1.84 مليون عميل في نهاية شهر سبتمبر 2020".

وأضاف الحربي قائلاً: "لقد شهد الربع الثالث من عام 2020 إطلاق العديد من العروض والخدمات التي تصب في مصلحة العملاء من الأفراد والشركات، حيث تم إطلاق خدمة الربط الاحتياطي لخدمات الاتصال بالإنترنت، في خطوة إضافية إلى جانب سلسلة من العروض والخدمات الاستثنائية التي تمنحها stc للعملاء من الشركات وقطاع الأعمال لتجنبهم أي ضرر قد ينتج عن انقطاع خدمة الربط الأساسية، آخذين بعين الاعتبار التحديات المختلفة التي تواجه الشركات وكذلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة في سبيل تحقيق العودة الطبيعية لسير الأعمال.

وفي إطار عروضها الحصرية والاستثنائية لعملائها الحاليين والجدد، فقد اشتملت على هدايا مجانية ودقائق محلية إضافية تصل الى 500 دقيقة محلية شهرياً، وضعف سعة الإنترنت لتصل إلى 100 جيجابات على شبكات الجيل الخامس 5G ذات التغطية الاوسع على مستوى الكويت.

ومن جهة أخرى، أطلقت stc خدمات التجوال غير المحدود وفائق السرعة عبر شبكات الجيل الخامس 5G لجميع باقات الدفع الآجل والمسبق والشركات بكافة دول الخليج لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط، إضافةً إلى سلسلة من العروض المبتكرة والرائدة التي توفرها الشركة بما سيسمح للعملاء الحاليين والجدد الاستمتاع بسرعات فائقة لخدمة 5G عبر مشغلي الاتصالات في جميع دول مجلس التعاون الخليجي دون أي زيادة في أسعار باقات التجوال الشهرية.

كما أعلنت stc عن إطلاق العرض الحصري والأحدث في الكويتTURBONET ، مستعينة بأحدث التقنيات التكنولوجية المعروفة في عالم الاتصالات لتوفير سرعات إنترنت ثابتة للعملاء عبر شبكاتها ضمن باقات شهرية، بالإضافة إلى تزويد العملاء بتقنية الـ Meshوراوتر خارجي يضمن أقصى تغطية للمنزل دون أي تكلفة إضافية.

فضلاً عن توفير مجموعة باقات "خلّك ON" الصوتية والانترنت الجديدة للدفع الآجل، والتي توفّر العديد من المزايا الجديدة والغير مسبوقة، والتي تم تصميمها لتلبية كافة احتياجات تواصل العملاء. ويمكن للعملاء الانطلاق إلى عالم مختلف من المزايا الرائعة من خلال الاشتراك بإحدى باقات stc المتنوّعة والتي تشمل خدمات اتصال وخدمات رقمية حصرية، من المكالمات الصوتية إلى الإنترنت المستمر والرسائل النصية وغيرها الكثير.

وفي سبيل تقوية شبكات الجيل الخامس لتوفير خدمات أفضل للعملاء، قامت stc بتعزيز تجربة شبكة الجيل الخامس 5G على نطاق تردد 2.1GHz ، التقنية الأولى من نوعها في الكويت، والتي تساهم في تحسين تجربة العملاء، وتمهد أيضاً السبيل أمام استكشاف وتطوير التطبيقات الحديثة لخدمات شبكة الجيل الخامس 5G".

انضم الى برنامج المكافات "قطاف" الان !
Feedback