Back

تاريخ النشر: 10 أغسطس 2021
solutions by stc تنضم إلى منصة المنامة لتبادل حركة مرور الإنترنت (Manama-IX)

مدينة الكويت، 09 أغسطس 2021: أعلنت شركة solutions by stc""، ذراع شركة الاتصالات الكويتية stc المتخصص في توفير خدمات الشركات، عن انضمامها لمنصة المنامة لتبادل حركة مرور الإنترنت (Manama-IX)، التي تتخذ من مملكة البحرين مقرًا لها. ويتزامن هذا الانضمام مع الإعلان الذي تمّ مؤخرًا عن نمو منصة المنامة لنحو 20 ضعفًا بين فترتي الربع الأول من عام 2020 و2021، مما يجعلها منصة تبادل الإنترنت الأسرع نموًا في المنطقة منذ إنشائها في عام 2019.

ومع هذه الخطوة، ستتمكن شركة "solutions by stc" من تعزيز مواردها من خلال تقليل مواقع تبادل الإنترنت، علاوة على استفادتها من انخفاض رسوم الربط والعبور. وستتمكن الشركة أيضًا من الاتصال بعدد أكبر من الشركاء الدوليين المتواجدين على المنصة، بالإضافة إلى عدة مزايا أخرى، تشمل توفير تجربة مُعززة في مجال الواقع الافتراضي وتحسين تجربة ألعاب الإنترنت للمستخدمين النهائيين في دولة الكويت، وذلك بفضل ترقية جودة الإنترنت وتحسين زمن الاستجابة.

وفي حديثه حول هذه المناسبة، صرح السيد محمد نزار النصف، الرئيس التنفيذي لشركة "solutions by stc" قائلًا: "نحن فخورون جدًا بانضمامنا إلى منصة المنامة لتبادل حركة مرور الإنترنت (Manama-IX). وتأتي هذه الخطوة كجزء من سعينا المتواصل للتطوير، الذي نهدف من خلاله إلى تعزيز تجربة الاستخدام لزبائننا الكرام. ويعتبر الانضمام للمنصة عاملًا أساسيًا في رفع مستوى تجربة اللعب للمستخدمين، إضافة لدعم خاصية اللعب بأحدث تقنيات الواقع الافتراضي. ونهدف عبر اعتماد هذا الحل الرائد إلى خفض التحديات المرتبطة بمدة الانتقال وتحسين سرعة الاستجابة أثناء اللعب، بما يتيح للعملاء فرصة الاستمتاع بتجربة لعب أونلاين مثالية وبحد أدنى من الانقطاعات."

وأضاف النصف بقوله: "ستسهم مشاركتنا في منصة المنامة في إضافة ميزة الاتصال المباشر بخدمات أمازون ويب "AWS"، مما يعزز موثوقية خدمات "solutions by stc" لتوفير اتصال قوي بالشبكة في المواقع التي يزورها الزبائن."

واختتم النصف حديثه قائلًا: "تسعى شركة "solutions by stc" لتأسيس شبكة علاقات قوية مع الشركاء الرائدين في السوق، ونعتز بالتعاون مع شريك متميز كمنصة المنامة (Manama-IX) التي تقدم مجموعة متكاملة من الحلول الرقمية المبتكرة والمصممة لتلبية احتياجات العملاء المتنوعة. ومن خلال التزامنا بتحسين موارد الشركة وتعزيز مكانة شبكتنا، علاوة على الاستفادة من إمكانيات منصة المنامة، نتطلع للارتقاء بعالم الألعاب الرقمية "الأونلاين" لآفاق جديدة ولنمنح عملائنا المحليين والدوليين تجربة استثنائية تنال رضاهم. وتتماشى هذه المبادرة مع الرؤية الاستراتيجية لشركة stc لتوفير اتصال عالمي آمن ومعتمِد على حلول تكنولوجيا المعلومات في مكان واحد. وسيساهم تحقُق هذه الرؤية بتمهيد الطريق أكثر فأكثر نحو التحول الرقمي لدى كل من الشركات والزبائن على حد سواء."

ومن جهته، قال السيد هاني عسكر القائم بأعمال المدير العام للأعمال العالمية في بتلكو: "يسرنا انضمام شركة "solutions by stc" الكويت إلى منصة المنامة لتبادل حركة مرور الإنترنت (Manama-IX)، ونتطلع قدمًا لدعم جهودها في تحسين وتطوير الشبكة الخاصة بها على نطاق واسع. ويشير هذا الانضمام إلى إلمام شركة "solutions by stc" الكويت بالمميزات التي تُقدمها المنصة كحلول تبادل الانترنت والوصول إلى المحتوى، وذلك لرفع أداء الانترنت وخفض التكاليف بالاعتماد على رابط اتصال واحد."

وأضاف السيد هاني عسكر قائلًا: "تمّ تجهيز منصة المنامة (Manama-IX) لتمكين مشغلي الاتصالات من تبادل حركة مرور الإنترنت داخل المنطقة، وتوفير خيارات ومسارات بديلة لضمان قوة ومرونة الشبكة. علاوة على ذلك ومن خلال عدم حاجة البيانات للمرور من خلال كابلات الألياف الضوئية الممتدة بين المدن، ستنخفض احتمالية حدوث الانقطاعات بالإضافة إلى تحسين الأداء العام وتجربة الاستخدام."

وأشار السيد هاني بالقول: "تتمثل رؤية شركة بتلكو حول منصة المنامة للمساهمة في تطوير خدمات الإنترنت في أنحاء المنطقة، وذلك بالتماشي مع رؤية مملكة البحرين لتصبح مركزًا إقليميًا رائدًا في مجال الحلول الرقمية."

ومن الجدير بالذكر أنه في إطار خطتها التشغيلية، تقدم solutions by stc مجموعة من خيارات الاتصال بما في ذلك الخدمات الثابتة أو اللاسلكية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وإنترنت الأشياء ومنتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات بريادة stc. فضلاً عن ذلك قامت الشركة باطلاق 5G LIVEBUS ، وهو حل حافلات آمن وذكي يدعمه اتصال الجيل الخامس 5G لتوفير وسيلة نقل آمنة ومريحة للركاب.

لمعرفة المزيد حول solutions by stc ، تفضل بزيارة www.stc.com.kw/business أو أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى business@solutions.com.kw مع استفسارك أو عبر الاتصال على رقم هاتف 155.

انضم الى برنامج المكافات "قطاف" الان !
Feedback